The Ultimate Guide To إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



تبدأ الإدارة الجيدة للوقت باستيعاب أنَّه لا يمكنك إنجاز كل شيء وحدك، فقد تظنُّ أنَّ الآخرين لا يجيدون فعل الأشياء مثلك، أو يتملَّكك قلقٌ عن الوقت الذي سيستغرقه تدريب شخص ما.

النجاح الوظيفي مهارات العمل الجماعي.. ماهي؟ وكيف يمكن تطويرها؟

استغلال فترات الانتقال التي قد تهدر في العمل يعد وسيلة فعالة لزيادة إنتاجيتك. فترات الانتقال تشمل الوقت الذي تستغرقه في الانتقال من مكان إلى آخر مثل الطريق إلى المكتب أو التجوال بين الاجتماعات.

بعد انتهاء تنفيذ المهام وتسليم العمل، قد تظهر بعض الثغرات والأخطاء والملاحظات من صاحب المشروع أو المشرف المسؤول، وهي ملاحظات ستحسن من جودة العمل وترفع كفاءته.

تجنب إضافة مهام إضافية إلى جدولك دون تقييم تأثيرها الإيجابي أو السلبي على إنتاجيتك.

وتتبّع هذه الشركات بشكل دوري، فقد تجد فرصتك المناسبة لديهم.

فيمكنك البدء بالعمل الحر؛ حتى تجد فرصة مناسبة بدوام كامل، وقد لا تحتاج للانتقال لوظيفة عن بعد بدوام كامل، إذا أثبت نفسك في العمل الحر وحققت سُمعة طيبة.

خصص الوقت الكافي للمهام الأكثر أهمية وقم بتنفيذها في الأوقات الأكثر إنتاجية لديك.

لا تتعلَّق الإدارة الفعَّالة للوقت بالعمل بجدٍّ أكثر؛ بل بذكاءٍ أكبر، وتبدأ إدارة الوقت الناجحة بأن تكون واضحاً بشأن النتيجة التي تريد تحقيقها، وتبحث عن أيسر اضغط هنا الطرائق وأسهلها وأكثرها إنتاجيةً لتحقيقها.

وهو ما يؤثر على عملية إدارة المهام سلبًا، فتجد نفسك ما بين التقصير في تنفيذ التعديلات، أو التقصير في بقية المهام ضمن جدولك.

احرص على تنظيم أسلاك الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى واخفائها ، حيث يساهم ذلك في شكل الجمال العام لمكان العمل وتجنب الفوضى المحتملة.

راجع الأداء الأسبوعي وقم بتحديد ما يمكن تحسينه للأسبوع القادم.

استغل وقتك بشكل فعال وابتعد عن المشتتات مثل الهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تنفيذ المهام.

وإن الشركة المدارة جيدًا هي الشركة التي تعرف ما هي المشكلات الأكثر شيوعًا وكيف يمكن العثور بسرعة على الحلول التي تناسب الجميع ولا تتداخل مع سير العمل. إليك بعض الأمثلة على التحديات الأكثر شيوعًا الموجودة في مكان العمل:[٣] [٤] [٥] [٦] [٧]

Report this wiki page